الرئيسية / اخبار المجتمع / أهالى قفط يحتفلون بذكرى إنتصاراتهم على الحملة الفرنسية .

أهالى قفط يحتفلون بذكرى إنتصاراتهم على الحملة الفرنسية .

متابعة/روان الخطيب ،إيمان سمير
تصوير /شيماء أحمد

أحتفل أهالى قفط بالعيد القومى لمحافظة قنا بقرية البارود وذلك بحضور المحافظ السيد اللواء/عبد الحميد الهجان والعديد من القيادات ورجال الدين وذلك تخليدا لإنتصار أهالى البارود على الحملة الفرنسية .
وعلى هامش هذة الإحتفالية أجرت صدى قفط لقاءات مع بعض رموز مركز قفط
وفى حديثنا مع رؤساء قريتى البراهمة والشيخية ا/ حسانى أنور رئيس قرية البراهمة وا/عبد الناصر رئيس قرية الشيخية أعربوا عن سعادتهم بهذه الإحتفالية حيث أنها تمثل ذكرى عظيمة لأهالى قفط بصفة عامة وقرية البارود بصفة خاصة وكيف استطاع أهالى البارود دحر العدو بأقل الأدوات والأسلحة. كما أوضحوا تعاون قريتى البراهمة والشيخية فى خدمة قرية البارود .
وبسؤالهم عن المطالب التى يريدوا تحقيقها لقرية البارود أشاروا إلى تغطية الترعة التى تقع خلف النصب التذكارى كما هنئوا أهالى قفط بذكرى انتصارهم على الحملة الفرنسية.

أما عن الحديث مع العمدة/كمال الطاهر عمدة قرية الظافرية. أوضح أن عيد قنا القومى يعتبر نبراس لقنا عامة ولقفط خاصة حيث انتصر أهالينا على الحملة الفرنسية وأن العظمة لم تكن فى الإنتصار ولكن فى تلاحم الشعب وتفوقهم برغم الأسلحة والأدوات البدائية .كما عبر عن مطلبه بسرعة تنفيذ مشروع الصرف الصحى لمركز ومدينة قفط .

وفى حديثنا مع العمدة/أبو الحسن الجزار عضو مجلس الشعب السابق أعرب عن سعادته بهذه الإحتفالية وكيف أنها تضم العديد من الرموز والقيادات ،وأنها تمثل مصدر فخر لنا . 

عن aya fathy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*