الرئيسية / عاجل / محافظ قنا: طرح 7 آلاف و128 وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

محافظ قنا: طرح 7 آلاف و128 وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

أعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان الخميس عن فتح باب التقديم لعدد 7 آلاف و128 وحدة سكنية بمدن المحافظة بدءا من يوم 23 من الشهر الجاري ضمن مشروع وحدات الإسكان الاجتماعي التي يتم تنفيذها بمختلف محافظات الجمهورية.

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع معماري متميز ومستوى تشطيب جيد للشباب ومحدودي الدخل.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة ما تم تنفيذه من مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2015 / 2016 بحضور اللواء أحمد عبد الستار مدير مكتب الرقابة الإدارية بقنا وجميع وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن لمتابعة الأوضاع في المحافظة ومدى تنفيذ الخطط الموضوعة ومناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها أهالي المحافظة.

وقال الهجان إنه سوف يتم طرح طريق قنا – نقادة لإعادة الرصف بهدف رفع كفاءته وزيادة معدلات الأمان به والحد من الحوادث.

وتطرق النقاش حول الخطوات التي اتخذتها المحافظة بشأن مشروع ضم التوك توك لمنظومة الكارت الذكي للبنزين والذي يهدف إلى مساعدة جمهور المواطنين في الحصول على الخدمات بطريقة حضارية بما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه والقضاء على ظاهرة تهريب المواد البترولية.

وبحث الهجان مع التنفيذيين خطة المحافظة للتصدي لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من خلال الإزالات الفورية لتلك التعديات.

وذكر أن هذه التعديات تعيق مسيرة التنمية وتعطل خطط الدولة الهادفة إلى إنشاء مجمعات عمرانية بطريقة حضارية.

وفي نهاية الاجتماع، أصدر المحافظ تعليماته للمسئولين بسرعة الانتهاء من كافة المشروعات المزمع تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري وفقا للجدول الزمني المحدد لها من خلال المتابعة والمرور الدوري على الهيئات والشركات المنفذة لتلك المشروعات.

وأوصى المسئولين بإعطاء أولوية كبري لطلبات المقدمة من المواطنين وبسرعة البت في الشكاوى الخاصة بهم.

عن صدى قفط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*