عاجل
الرئيسية / شباب قفطاوى / معرض الكتاب الدولى بالأقصر بدون جمهور

معرض الكتاب الدولى بالأقصر بدون جمهور

كتبت – نور السيد

لم تتواصل فعاليات معرض الكتاب على ممشى الاقصر ، وسط عزوف غير مسبوق للجمهور عن مختلف أجنحته وفعالياته، رغم ثراء المعرض، ومشاركة العديد من دور النشر الكبيرة التي قدمت مُحملة بكتب في شتى المجالات، إضافة إلى ورشات للرسم وندوات شعرية وأدبية.

قال جمال الطاهر، ممثل الاتصال بصالون ادب ارمنت الثقافى ، في تصريح لـ” صدى مصر”، أن عدد دور النشر المشاركة بلغ 23 دار نشر وطنية، توفر كتبا في تخصصات الأدب والفكر، الفلسفة والدين، علوم الإعلام والاتصال والتاريخ والفن والثقافة العالمية…، اضافة إلى كتب في تخصصات علمية وتقنية واقتصادية، كما حرص المعرض المقام تحت إشراف مديرية الثقافة على تخصيص أجنحة للأطفال، إلا أنها لم تسجل الإقبال المرجو رغم انطلاق المعرض فى فترة وجيزه.

ويضيف بكرى دردير ممثل الاتحاد الدولى للصحافة العربية يغيب بعض القراء الذين استطلعنا آراءهم، على القائمين على المعرض نقص الإعلان والترويج للتظاهرة التي تندرج في إطار مهرجان القراءة في احتفال فبدت أجنحة مثل الاختلاف، الضحى، الاندلس والوسام العربي، دار الفكر وغيرها، خالية على عروشها في بعض الأيام، رغم تعودها على استقطاب نسبة مهمة من القراء وثرائها بمختلف العناوين.

ورغم أن قصر الثقافة يتوسط مدينة الاقصر، إلا أن موقعه يعتبر نقطة غير جاذبة للجمهور لعدة أسباب، لعل من بينها حسب العارفين بالمنطقة العزلة التي فرضت على المكان دون الاعلان …..

عن صدى قفط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*