الرئيسية / تحقيقات / طبيب للإيجار في مستشفي قفط المركزي !!!

طبيب للإيجار في مستشفي قفط المركزي !!!

طبيب للإيجار في مستشفي قفط المركزي !!

مستشفى قفط المركزي

كتب أحمد أبوجبل

مهزلة جديدة من المهازل المبكية و المضحكة في نفس الوقت أبطالها بعض الأطباء الذين إتخذوا من الطب تجارة رابحة طغت على الجانب الإنساني لديهم و يقوم بدور الدوبلير الأطباء حديثي التخرج و مقر الإنتاج دار مستشفى قفط للإنتاج السينمائي .

نعلم جميعا ما يعانيه القطاع الصحي على مستوى الجمهورية من إنهيار بمعنى الكلمة من جميع النواحي و لكن ما يجعلنا الآن في حالة من الذهول هو ما وصلنا من أكثر من مصدر داخل المستشفى أن السادة الأطباء ملائكة الرحمه المنوط بهم السهر بالمستشفى لقضاء نبطشياتهم فيها يسهرون حتى الصباح الباكر في جمع ما تجنيه عياداتهم الخاصه تاركين خلفهم نبطشياتهم بالمستشفى لطبيب مستأجر حديث التخرج بأجر (150جنيه ) في الليلة لكي ينام هو مستريحاً في بيته بعد عناء يوم طويل و ليذهب المريض و ذوي الحالات المستعجلة إلى الجحيم لا يأبه أحداً به .

– و هنا تطرح جريدتنا ( صدي قفط ) عدة أسئلة قد يعرف إجابتها البعض و لكن نسردها هنا لكي يراجع الجميع موقفه . – هل يعقل أن يصبح الطبيب الذي أقسم علي مهنته أن يكون تاجرا ؟

– لماذا ظهر في الآونة الاخيرة مقاولي الطب ؟ وهنا نود أن نوضح أنه ( ليس شرطا أن يكون هذا المقاول طبيب بل قد يكون حاصل على دبلوم ) الذين يقومون باستئجار عمارة بأكملها أطباء و صيدلية و معامل ؟!!!

– هل يعقل أن يكون الطبيب حديث التخرج أحد عمال اليومية الذي يستأجره مقاول الأنفار ؟

– هل يعقل أن يحدث هذا في مستشفي قفط المركزي والذي تم اعتمادها مستشفي تعليمي جامعي ؟

– هل يعقل أن تحدث مثل هذه التجاوزات في مستشفي قفط حتي اليوم بالرغم من زيارة وزير الصحة والمحافظ لها بالأمس القريب ؟

وبدورنا نرفع هذه التجاوزات لكل من يهمه الأمر بداية من رئيس مجلس المدينة ، ووكيل وزارة الصحة ، ومحافظ قنا ، ووزير الصحة ، فلن نقبل أبدا أن يكون الطبيب للايجار في يوم من الأيام ، ولن نقبل أن تكون مستشفي قفط نموذجا للإهمال والتسيب ، ونتمني أن تجد هذه التجاوزات طريقا للحل السريع وفتح تحقيق فوري وعاجل حتي يكونوا القائمين علي هذه التجاوزات عبرة لغيرهم ، ونقول للمسؤولين عن الصحة : (ان غدا لناظره قريب!

 

لمزيد من الفيديوهات التي تخص الجريدة أضغط هنا

موضوعات متعلقة

بالفيديو : معاناة مرضى الفشل الكلوي بقفط

عن أحمد أبوجبل

4 تعليقات

  1. عزيزي كاتب المقال … وهل سالت نفسك ايه اللي خلى الطبيب ده يسيب نبطشيته و يبيعها ويلتفت لعمله الخاص ؟!! تعرف ان تمن النبطشيه ال ١٢ ساعه في وزارة الصحة ٤٠ جنيه يعني اقل من تمن كشف واحد في عيادته الخارجيه ؟!! طيب وايه اللي يخلي طبيب الامتياز حديث التخرج يقبل على نفسه انه يشتغل بالايجار ب ١٥٠ جنيه في الليله ؟؟! تعرف ان ال ١٥٠ جنيه دي تمثل ٧٠ ٪ من اجمالي ما يتقاضاه الطبيب ده شهريا من الحكومه ؟!! زي ما بتهاجم تصرفات الاطباء اللي هي بالمناسبه تصرفات خاطئة بس بتحصل في كل المستشفيات المركزيه على مستوى الجمهوريه .. استرجل واشرب بيريل وتطرق لموضوع الاجور المتدنيه للاطباء او قارن بين دخل الطبيب و دخل اي موظف في اي قطاعات من قطاعات المخروبة اللي عايشينها ..

    • أحمد أبوجبل

      عزيزي الدكتور حسن
      أولا : لا يخفى على الجميع تدني مرتبات الأطباء بالمستشفيات و أنها لا ترقي إلى المستوى الآدمي و لكن طالما الطبيب معه عيادته الخاصه و تدر عليه من الربح لماذا لا يستقيل و كما يقول المثل ( يتركها لهم مخضره )
      ثانياً : لو تابعت بعد ذلك كتابتنا القادمه ستجدنا نتحدث عن ما تقوله من مقارانات بين أجور الأطباء التي لا تساوي ربع راتب الغفير في المركز أو سكرتير نيابه و ستجد أيضاً تسليط الضوء على تكاسل دور الوزراة في توفير الاحتياجات التي تتطلبها المستشفيات و مشاكل الأطباء
      ثالثا : ماذا ستفعل حضرتك كمواطن ذهبت ليلا بإبنك و رأسه تقطر منها الدماء محاولا إنقاذه فتجد طبيبه حديثه التخرج لا تسطيع التصرف و ترد عليك بالقول إما أن تذهب به إلى المستشفى العام بقنا أو تنتظر حتى الصباح !!! هل ستتفهم ما قلته أنت في تعليقك أم سيجن جنونك خوفاً و جذعاً على إبنك ؟؟

    • وهى 40 ج فى الليلة قليلة تعالى ادهالنا احنا ياعم الحج موافقين بس ياريت
      وبعدين انت اللى مش عاجبك االمرتب ده استقيل وخليك فى العيادة طالما بتدر عليك ربح
      سيب الشغلانة للاى اولى بيها منك

  2. بل الأدهي والأمر ان لكل قسم أكثر من طبيب يوقع حضوره يوميا ولا تجد أحد في المستشفي بل والرد أن هذا اليوم يوم فلان أو فلان والطامة الكبري أنه هو وفلان وفلان كل في عيادته وحسينا الله ونعم الوكيل ونفوض أمرن الي الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*