عاجل
الرئيسية / شعر وشعراء / رئيس وفد البرلمان الأوروبي: السعودية مهتمة باستقرار المنطقة

رئيس وفد البرلمان الأوروبي: السعودية مهتمة باستقرار المنطقة

كتب – بكرى دردير

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي أندريه بلنكوفيتش، أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مهتمة بفرض الاستقرار في المنطقة من أجل السلام والأمن الإقليمي.

وقال بلنكوفيتش الذي يزور السعودية على رأس وفد مكون من سبعة برلمانيين أوروبيين، لـ«الحياة» إنه بحث خلال لقاءه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من المسؤولين في المملكة تخفيف حدة التصعيد بين السعودية وإيران، إضافة إلى الملفين السوري واليمني، مع تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

وأضاف إن «السعودية أبدت استعدادها لبذل وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية للتخفيف من آثار الحصار المفروض على بعض المناطق السورية، وتقديم الدعم للضحايا وللدول التي تستضيفهم ومنها تركيا، والأردن، ولبنان، إضافة إلى آلاف السوريين المقيمين في أراضيها، كما بحث عمليات الإنقاذ التي ينفذها خفر السواحل في عدد من الدول الأوروبية، بخاصة السواحل اليونانية».

من جهته، قال عضو الوفد الأوروبي أفزال خان لـ«الحياة»: «إن الملفات التي تبحث مع المملكة دوماً تتعلق في جزء كبير منها بجسور التعاون الإسلامي مع دول الاتحاد الأوروبي، التي يعيش فيها 25 مليون مسلم من ضمن 1.6 بليون مسلم في العالم، باعتبار السعودية رائدة العمل الإسلامي».

عن صدى قفط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*