عاجل
الرئيسية / تحقيقات / علي هامش زيارته إلي مدرسة قفط الثانوية المشتركة كان لنا هذا الحديث الصحفي مع النائب محمد محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة قفط وقوص.

علي هامش زيارته إلي مدرسة قفط الثانوية المشتركة كان لنا هذا الحديث الصحفي مع النائب محمد محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة قفط وقوص.

حوار / جمال عبد الحكيم 
● ماذا فعلتم إزاء موضوع ازدواج طريق الموت { قفط القصير} ؟
في البداية أرحب بحضرتك وبصحيفة صدي قفط وأنقل تحياتي للقائمين عليها وقد تابعت العدد اﻷول منها بإهتمام واحتفظ بنسختها الورقية معي. بالنسبة لموضوع ازدواج الطريق لا يخفي عليكم أن مصر تحتل المرتبة اﻷولي علي العالم في حوادث الطرق وبصفة يومية تسيل دماء المصريين علي الطرق ولعل آخرها في محيطنا اﻹقليمي الحادث الذي وقع بالقرب من قرية نجع العروبة وراح ضحيته ضابط شرطه واصيب 4 أفراد أمن .
أما بالنسبة لسؤال حضرتك عن طريق قفط القصير وخاصة من امتداد قفط الكلاحين فقد تقدمت بطلب عاجل لوزير التنمية المحليه من أجل ازدواج الطريق وبدورة تواصل سيادته مع اللواء الهجان محافظ قنا لتدبير اﻹعتماد المادي اللازم لسرعة اﻹنتهاء من ازدواج الطريق .
*سيادة النائب الطريق لايزال يسبب أزمة والحادث مر مرور الكرام كسابقه وما قام به مجلس المدينه من انشاء مطبات لا تغني ولن تقف نزيف الدم وأطرح عليكم سؤال ما اتلفته شركة الكهرباء في الطريق لم يتم اصلاحة حتي اﻵن رغم مرور أكثر من خمسة أشهر وهذه التلفيات تأخذ أكثر من متر من عرض الشارع بطول الطريق وكانت سبب رئيسي في وفاة عم عبدالفتاح الطيري سائق التجريبيه !
سأنقل صوت لرئيس المدينه وسأعرض عليه هذا اﻷمر
●مستشفي قفط المركزي هذا الصرح الكبير اقتصر دوره علي تحويل المصابين إلي مستشفيات آخري..ناهيك عن اﻹهمال وجوانب القصور العديدة التي يعاني منها أهل قفط لماذا ؟
تحدثت مرارا مع قيادات وزارة الصحة وعلي رأسهم وزير الصحه لتفعيل القرار الصادر بكونها مستشفي تعليمي والذي لم يدخل حيز التنفيذ حتي اﻵن واننا لا ننكر أن منظومة الصحة في مصر تسير ببطئ شديد والسبب في ذلك قلة الموارد المالية مما يؤثر بالسلب فنجد قلة المستلزمات الطبيه وغلاء اسعار من ناحية آخري. وايضا عدم وجود مقابل انتقال واقامة للأطباء مما يجعلهم يعزفون عن العمل خارج نطاق محل اقامتهم * لهذا السبب قلل مجلس النواب ميزانية الصحة !!؟
…………………………………
● هيئة اﻵثار تستحوذ علي عشرات اﻷفدنة في قلب البلد بحجة أنها منطقة أثرية ..إن كان بها آثار استخرجوها وإن لم يكن بها فلماذ هذا التضييق علي مركز قفط ؟
سبق وأن تقدمت بمذكرة لسيادة رئيس مجلس الوزراء وعرضت عليه اﻷمر تفصيليا وأحاله للجهات المنوطة وأنا أتابع اﻷمر عن كسب وقريبا ستري نتائج علي أرض الواقع فمن غير المعقول تتكبد الدولة ملايين الجنيهات في في مقار مستأجره كالصحه والتامينات والضرائب والقوي العامله وغيرها وعندها عشرات اﻷفدنه تعوي فيها الكلاب !
فمن ضمن مقترحاتي إنشاء سوق تجاري يومي …لتوفير فرص العمل والقضاء علي الباعة الجائلين الذين يشغلون الطريق..واقامة مشروع اسكان للشباب خاصة مع اﻹرتفاع الجنوني في أسعار اﻹيجارات في قفط فضلا عن بناء مجمع تعليمي يهدف أبناء قفط .
وسأتقدم بطلب ﻹستغلال المنطقه القابعة خلف سنترال قفط في مشروع خدمي ﻹهل البلد
علي ذكر منطقة خلف السنترال وصل من أهالي المنطقة لصحيفة صدي قفط عدة شكاوي من السلخانة وكذلك من بعض الجزارين وقال بعضهم نصا أن اللحوم تتلوث من قلة النظافة وندرة المطهرات بالسلخانه ؟؟
تحدثت قبل ذلك مع المسؤلين لنقل السلخانه من وسط البلد إلي مكانها الجديد بالكلاحين وسأتبع طلب اﻷهالي . أما بالنسبة لوضوع النظافة فهذا لا يمكن قبوله نهائيا فصحتنا لا تتحمل أن نضيف عليها أعباء جديده سأتواصل مع قيادات الصحه واﻹدارة البيطريةفي قنا وسأتابع اﻷمر شخصيا –
● كثافة الفصول في مدرسة قفط الثانوية المشتركة تقارب الستين طالب في الفصل الواحد فنطالب بإنشاء مدرسة ثانوية آخري بمدينة قفط ؟
والله تحدثت فعلا مع معالي وزير التربية والتعليم في هذا الشأن وكان رده إما يتم نقل البنين إلي مدرسة قفط الثانوية بنين بحي اﻷمل ومدرسة قفط الثانوية المشتركة تصبح للبنات فقط..أو اﻹنتظار حتي نخصص جزء من أراضي الدولة التابعة لهيئة اﻵثار ﻹقامة مجمع مدارس فيها تكون من ضمنها مدرسة للبنين داخل المدينه
●في النهاية أتقدم لحضرتك بوافر الشكر والتحية علي سعة صدركم ووقتكم ؟
بل أنا من يقدم الشكر لصحيفة صدي قفط التي أعتبرها منبر وصوت ﻷهل قفط والتي منحتني من خلالها فرصة للتواصل بيني وبين أهلي في قفط

14522833_1807776972839333_2026754793174714741_n

عن محمد محمود أبوملك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*