عاجل
الرئيسية / تعليم / من باب الوفاء لأهل الوفاء مدرسة قفط الثانوية تكرم المتقاعدين على المعاش

من باب الوفاء لأهل الوفاء مدرسة قفط الثانوية تكرم المتقاعدين على المعاش

الاستاذة / نجاة محمد :
التكريم ليس تفضلا وإنما هو واجبنا نحو الجيل السابق فهم أصحاب فضل علي الكثير من فئات المجتمع .
د . ابراهيم الدسوقي :
الأستاذ / نور موسوعة في العلم والأدب والتاريخ وأتمني له المزيد من التوفيق لخدمة المجتمع القفطي
الأستاذ / نور علي :
أدعو من كل قلبي أن يوفق المعلمين في أداء رسالتهم رسالة الأنبياء والمرسلين.
الاستاذ / عبدالناصر ابراهيم :
أطالب الدولة بزيادة المعاش للمعلمين والاهتمام بهم وأن يستقطع 1 في المئة من دخل الضرائب لميزانية التربية والتعليم
كتب : حربي عبيد

قامت مدرسة قفط الثانوية المشتركة بتكريم المحالين على المعاش التقاعدى وذلك يوم الخميس الموافق 3/11/2016 بمقر المدرسة وهم السادة: ( نور علي – يوسف حجاج ..عبدالناصر إبراهيم .. بشري ابوالفضل )
وبحضور كل من : ـ
مديرة المدرسة الاستاذة / نجاة محمد علي وكافة أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة وعدد كبير من الطلاب والطالبات ، كما حضر الحفل الأستاذ الدكتور / ابراهيم الدسوقي عميد كلية الآداب الأسبق بجامعة جنوب الوادي

بدء الحفل بكلمة موجزة لمقدم البرنامج اﻷستاذ عبدالرازق الخطيب أشاد فيها بدور المكرمين في النهوض بالعملية التعليمية بصفة عامة ومدرسة قفط الثانوية بصفة خاصة
ثم تلاه آيات قرانيه للطالب / محمد عبد الصمد بالصف الأول الثانوي.
ثم ألقت مديرة المدرسة كلمة عبرت فيها عن شكرها العميق للمحتفي بهم مشيرة إلي أن هذا الاحتفال بسيط جدا مقارنة لما قدموه المكرمين من خدمات جليلة للمدرسة .
وقالت: أن هذا التكريم ليس تفضلا وانما هو واجبنا نحو الجيل السابق فنحن تعلمنا علي ايديهم الكثير والكثير وأصحاب فضل علي الكثير من فئات المجتمع .
وأضافت مديرة المدرسة : اننا بحاجة ماسة للاستفادة من خبرات السادة المكرمين فالأستاذ / عبدالناصر ابراهيم بجانب هيبته ووقاره فهو انسان مخلص بمعني الكلمة ، وأيضا الاستاذة بشري والعم / يوسف حجاج الذي عمل بالمدرسة بصفة تطوعية لفترة كبيرة ، وأما عن الاستاذ / نور علي فوصفته بجبرتي قفط والموسوعة العلمية التي لا تقدر بثمن . وتمنت للجميع المزيد من التواصل مع ادارة المدرسة للاستفادة من خبراتهم .

– ثم ألقي الطالب / كريم احمد فتحي قصيدة عن فضل المعلم
– ثم ألقي الأستاذ نور علي أحمد – كلمة شكر فيها السادة الضيوف وأسرة المدرسة ودعا من كل قلبه أن يوفق المعلمين في أداء رسالتهم السامية رسالة الانبياء والمرسلين والمصلحين .
وقال في ختام كلمته : اذا حاولت أن أشكر للحاضرين حسن صنيعهم فكأنني أهدي للقمر نورا ، وللشمس ضياء ، وللبحر ماء ، وتمني أن يحفظ الله أهل العلم صناع الحضارة .
– ثم ألقي الطالب / أحمد عبدالناصر – فقرة المديح ، ثم الطالبة التي خطفت اﻷضواء من الجميع وضجت القاعة من التصفيق لها الطالبة ضحي أحمد عزت.
– ثم ألقي اﻷستاذ عبدالناصر إبراهيم كلمة أشار فيها الي الدور الرائد الذي يقوم به المعلم في خدمة المجتمع .
وأضاف بجانب التكريم من قبل المدرسة فيجب أن يكون التكريم من جانب الدولة أيضا ، فلا نهضة في المجتمع بدون تكريم المعلم وحفظ كرامته ، واقترح في حديثه انه يجب أن يستقطع نسبة 1 في المائة من دخل الضرائب أو البترول – أو الاندية لميزانية التربية والتعليم حتي ينصلح حال المعلم بصفة خاصة والمنظومة التعليمية بصفة عامة ومن ثم ينصلح حال جميع فئات المجتمع .
وطالب الدولة في ختام كلمته بزيادة المعاش للمعلمين والعمل علي حفظ كرامتهم
– ثم ألقى الأستاذ الدكتور / ابراهيم الدسوقي كلمة موجزة شكر فيها الحضور وقال :
كل التقدير والشكر للمكرمين ودعا المعلمين المحاليين على المعاش للاستفادة من خبراتهم ، كما شكر الأستاذ / نور علي أحمد – علي ما قدمه من جهود طيبة لصالح العملية التعليمية فهو موسوعة في الادب والتاريخ واللغة وناقد رياضي ودعاه للتفرغ لكتاباته وأبحاثه لاستكمال دوره التنويري في خدمة المجتمع القفطي ، مشيراً إلي أنه لا بد من التواصل بين الأجيال للاستفادة من الخبرات السابقة مع الطاقات الشبابية الجديدة .
ثم اختتم الحفل بتقديم هدايا للمكرمين مقدمة من جموع العاملين بالمدرسة وأناب عنهم تقديم الهدايا اﻷستاذ / محمود أحمد حسين مع مديرة المدرسة ، كما قدم الدكتور / ابراهيم الدسوقي – هدية تذكارية للأستاذ نور علي – خصيصا لهذه المناسبة .

 14639766_1142657055815051_6065019592462523525_n 14907096_1142658249148265_4575270130717437631_n 14925762_1142658189148271_8095495575077959558_n

عن محمد محمود أبوملك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*