الرئيسية / ثقافة وادب / دبي .. نحن قادمون

دبي .. نحن قادمون

 عجبًا لهذه الدنيا تُبهجك حتى تملأ ابتسامتك وجهك ، وتسمو روحك، وتسعد قلبك ، ثم تباغتك بالحزن والألم ، وكأنها تخبئ خلف ظهرها المآسي في نفس الوقت الذي تلقاك فيه بوجه ضحوك.

منذ عامين تألق الطفل عبدالرحمن حسن في ظهوره على شاشة التلفاز في برنامج “ممكن ” مع مجموعة من أقرانه بصحبة معلمتهم حين كتبوا رسائلهم إلى الله يطلبون الخير لهم ولذويهم ولبلدهم ، شنف آذاننا في كلِ مرةٍ ينشد مادحًا رسولنا الكريم بصوته العذب و احساسه الصادق .

تحدى القراءة العربي هو الحدث المعرفي الأكبر في الوطن العربي لطلاب المدراس ، اشترك عبدالرحمن حسن العام الماضي في مسابقة تحدى القراءة العربي في دورتها الأولى وتميز على مستوى الجمهورية إذ حاز  المركز الثامن وكانت جائزته رحلة إلى دبي في شهر أكتوبر عام 2016 م ، فرح الجميع لعل هذه الرحلة تسري عنه ، وتخفف معاناته مع مرض السكري الذي اقتحم طفولته.

http://www.arabreadingchallenge.com/ar

وفي بداية العام الدراسي الفائت ، وقبيل ميعاد سفره المقدر لدبي بأيام قليلة تعرض لحادث بشع على طريق (قفط – الكلاحين ) أو طريق الموت كما أطلق عليه المجبورون على السير فيه يوميًا للذهاب لأعمالهم .

مات السائق على الفور  وصبغت الدماء  زيهم المدرسي وحقائبهم ونتج عن الحادث كسر في ساق عبدالرحمن اليمنى وجروح ورضوض و فقد الكثير من أسنانه ونقله المسعف مباشرة لمستشفى قنا العام .

هجر خلفه تحدى الأنشطة المدرسية وخرج مبكرًا لتحدي الحياة ، ممسكًا بيد أم تملك روح التحدي ، فترة طويلة  من المعاناة  والعمليات الجراحية والسفريات والألم ، حتى عاد للتحدي بعكاز يسند جسده ولم ينل من روحه التي حلقت من جديد ، وشارك في المسابقة هذا العام وتميز وتم تكريمه بالقاهرة وقريبًا يسافر إلى دبي بعد أن تأخرت رحلته لعام كامل ، عام مر ونحت في عقله خبرة أعوام عديدة .

“دبي ..نحن قادمون ” كلمات تعبر عن روح التحدي ، كتبها على صفحته مع صورة تحوي فريق مصر المشارك هذا العام في التحدي

 عبدالرحمن يقول : الحمد لله على كل حال وأشكر أسرتي و مدرستي وأطلب من قراء الجريدة  أن يدعموا رفقائي المنافسين على بطل التحدي هذا العام .

عن صدى قفط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*