الرئيسية / تقارير واراء / تحت عنوان ( وقتي رأس مالي ) الأمير/ هاشم الدندراوي يفتتح منتدي دندرة الاقتصادي الثالث

تحت عنوان ( وقتي رأس مالي ) الأمير/ هاشم الدندراوي يفتتح منتدي دندرة الاقتصادي الثالث

متابعة : حربي عبيد 
في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم السبت الموافق 25/11/2017 تم البدء في فعاليات المنتدي الاقتصادي الثالث في مركز دندرة التنموي بمحافظة قنا وذلك بحضور كلا من : 
– رئيس جامعة جنوب الوادي الأستاذ الدكتور / عباس منصور، ونائبيه : د. محمود خضاري ، د. محمد أبو الفضل بدران .
– عضو مجلس الشعب النائب / محمود عبدالسلام الضبع .
– نيافة الأنبا / بيمن أسقف نقادة وقوص وتوابعها . 
– مدير مركز الدراسات الاجتماعية بالأهرام. د. هاني رسلان . 
– القنصل العام لجمهورية السودان الشقيقة بأسوان السيد/ عبدالعظيم الشيخ 
– كما حضر مندوب عن معالي سفير ملاوي ، والسيدة / أنا كيارا من منظمة اليونيدو ، هذا فضلا عن مجموعة من خبراء التنمية والاقتصاد وبعض رجال الأعمال وشخصيات سياسية بارزة من القاهرة وعلي رأسهم د. أسامة غزالي حرب ، كما حضر المنتدي عدد كبير من الاعلاميين من محافظة قنا وبعض رجال الاعلام من القاهرة وهم : الأستاذ / علاء عبدالهادي الكاتب الصحفي بجريدة الأخبار ، والاستاذ / أكرم القصاص الكاتب بجريدة اليوم السابع ، والاستاذ / أحمد فتحي نائب رئيس تحرير جريدة الشروق وحضور حشد كبير من الضيوف من بعض مؤسسات المجتمع المدني ومن أعضاء الأسرة الدندراوية من داخل ربوع جمهورية مصر العربية ومن خارجها . 
* بدء الحفل بعرض تقديمي عن مركز دندرة التنموي .
– ثم ألقي الأمير / هاشم أبو الفضل الدندراوي رئيس المركز كلمة أوضح فيها أهمية الوقت للفرد وللمجتمع ودعا كافة المؤسسات إلي ضرورة إعادة صياغة الرؤية إلي الوقت مشيرا الي ضرورة تحديد أولوياتنا في الحياة من عبادة وعمل وأيضا علاقتنا بالناس . 
– وأضاف الدندراوي بأن الهدف الرئيسي من المنتدي هو التأكيد علي محورية البناء الانساني لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ، وإعداد الانسان فكريا وفنيا واكسابه مهارات تؤهله للدخول إلي سوق العمل .
واختتم الأمير هاشم الدندراوي كلمته بانه ومن منطلق دورنا التنموي كان لزاما علينا توجيه الانظار لطاقات الصعيد من خلال عقد منتدي اقتصادي سنوي بمشاركة مجتمعية من أجل الدفع بعملية التنمية في جنوب الصعيد . 
– ثم ألقي أ. د عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي كلمة شكر فيها القائمين علي هذا المنتدي ودعا الشباب إلي الاستفادة من الوقت مشيرا الي أن الجامعة علي أتم الاستعداد لعمل أية معارض تفيد الشباب وتشغل أوقات فراغهم وصولا إلي خدمة الفرد والمجتمع علي حد سواء .
من جانبه ألقي الدكتور / هاني رسلان – مدير مركز الدراسات الاجتماعية بالأهرام كلمة أشار فيها إلي أن مركز دندرة التنموي طبق شعاره بالفعل ( علم بأخلاق + عمل باخلاص = تنمية مستدامة 
وأكد رسلان علي ضرورة الاستفادة من ملتقي دندرة للشركات البادئة وذلك تحقيقا للتنمية المستدامة بشكل أمثل .
– من جهته أشاد القنصل العام لجمهورية السودان الشقيقة بالمنتدي وبمدي الدقة في التنظيم وأهدافه النبيلة لأنه سوف يساعد علي الحراك الاقتصادي والسياسي للدولة وسيدفع بعملية التنمية ، ودعا كافة الحضور لضبط الوقت والاستفادة منه حتي نصل بالأمة الاسلامية إلي بر الأمان .
أما النائب / محمود عبد السلام الضبع فقد أكد في كلمته علي أهمية الوقت وشكر سمو الأمير / هاشم الدندراوي علي دعمه الدائم للتنمية في جنوب الصعيد .
* من جانبه عرض الممثل عن الجهاز التنفيذي للمشروعات المتوسطة والصغيرة المهندس / طاهر عبدالرحمن – بعض المشروعات التي نفذها الجهاز لخدمة الشباب من خلال عمل التدريبات وبرامج التوجيه والارشاد ، واعداد خطط العمل والسعي نحو قدرة الشباب علي التعلم واتقان العمل، ووفرة الأيدي العاملة المدربة . 
وبدوره تحدث نيافه الأنبا / بيمن – أسقف نقادة وقوص وتوابعها عن الدور الذي يقوم به مركز دندرة التنموي في خدمة المجتمع.
وأشار في كلمته إلي الحادث الارهابي الغاشم علي المسلمين في مسجد الروضة بسيناء ، مشيرا إلي ضرورة تصحيح الافكار لدي بعض الشباب المغيبين ، ومصر كلها مستهدفة وذلك علي حد قوله ويجب أن يتكاتف الجميع من أجل القضاء علي الارهاب .
وفي ختام الجلسة الأولي من المنتدي تم عرض فيلم تسجيلي عن مخرجات المنتديات السابقة ، كما تم عرض تجربة دولة سنغافورة وذلك من خلال ( صناعة النسيج من الموز ) 
– هذا وقد تم افتتاح ملتقي دندرة للشركات البادئة بحوالي 20 شركة وأكثر من 15 هيئة ومؤسسة داعمة للشركات البادئة لايجاد فرصة لطرح منتجاتهم علي العملاء .
* أما الجلسة الثانية للمنتدي فقد اشتملت علي محورين وهما : 
المحور الأول: مناقشة ( الوقت كقيمة اقتصادية ) 
المحور الثاني : كيفية ( ادارة الوقت كأداة من أدوات التنمية الاقتصادية ) .
هذا وقد أدار الجلسات الحوارية للمنتدي في الجلسة الثانية كل من : 
– أ. د – علي عوني مدير مركز جير هارت بالجامعة الامريكية بالقاهرة
– أ . د / دفع الله الطيب – جامعة بخت الرضا بالسودان 
د. حسن عناني – رئيس مجلس ادارة شركة ( وورلد بيزنس فتنس ) 
أ / حسين الواحي – عضو مركز دندرة التنموي – مدير الجلسة .
أما عن الجلسة التفاعلية : فقد كانت حول : ( كيفية استثمار الوقت لرفع المستوي الاقتصادي للفرد والاسرة ) وأشرف عليها الأستاذ الدكتور : أحمد الألفي – رئيس مجلس ادارة شركة ( فلات سكس لاب ) .
وفي ختام الجلسة شكر سمو الأمير هاشم أبو الفضل الدندراوي جميع الحضور علي تلبية الدعوة وتحمل مشقة السفر وتنمي أن يكون المنتدي عند حسن ظن الجميع أملا أن يوفق الله الجميع إلي ما فيه الخير للبلاد والعباد .

عن محمد محمود أبوملك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*