عاجل
الرئيسية / تعليم / توقيع برتوكول خاص بمحو الأمية بمجلس مدينة قفط

توقيع برتوكول خاص بمحو الأمية بمجلس مدينة قفط

متابعة :آيه فتحى

تم اليوم فى الحاديةصباحا توقيع برتوكول تعاون مشترك بين مجلس مدينة قفط من جانب وهيئة تعليم محو الأمية وتعليم الكبار من جانب آخر، وقد تم ذلك بحضور ا. أحمد وزيري رئيس مجلس مدينة قفط وا. الحسيني عبد الفتاح مدير عام هيئة محو الأمية وتعليم الكبار وعدد من ممثلي الإدارات المختلفة مثل التربية والتعليم والشباب والرياضة وممثلى جمعيات تنمية المجتمع تم خلال المؤتمر مناقشة أهم الأفكار التي من خلالها نستطيع التخلص من الأمية بمركز قفط .

حيث ذكر ا. الحسيني إن قفط لديها فرصة ذهبية لتمثل القدوة الحسنة التى يحتذي بها فى باقي مراكز محافظة قنا فى كيفية التخلص من الأمية.

وأضاف أنه يمكن من خلال طلاب الخدمة العامة والتربية والتعليم ومعسكرات الشباب والرياضة العمل علي حصر عدد الأميين داخل أسرهم وبذلك يتم الحصر بشكل وافي لعدد الاميين بالمركز ويكون الحصر مستوفيا للشروط وهذا يوفر الكثير من الجهد والمال ويكون أكثر واقعية وقد تم تنفيذ ذلك فى مركز نقادة وقري أولاد عمرو وبهجورة والقلعة سابقا .

وأكد علي أن قرية القلعة أعلنت قرية خالية من الأمية من خلال حملات طرق الأبواب التي قام بها المجلس القومي للمرأة .وان نسبة الأميين أقل من 7%

وأقترح أيضا إلزام كل مركز شباب بفتح فصل محو أمية وذلك بمساعدة هيئة تعليم الكبار
وقد ذكر تجربة سوهاج التي قامت فيها كل مدرسة بفتح فصل محو أمية لمحو أمية أولياء أمور الطلبة
وأن مدة الدراسة تتراوح ما بين 3 شهور و 6شهور و 9 شهور وأن نظام الفوري سوف ينجز أكثر في الوقت حيث أن آخر يوم لتسجيل فصول محو الأمية يوم 20 من الشهر الجاري .

وأكد ا. أحمد وزيري إذا تم توزيع عدد الامييين ما بين التضامن الإجتماعي والشباب والرياضة والشئون الإجتماعية والتربية والتعليم سوف يتم محو أميتهم وتحقيق الهدف المنشود وعول أيضا على التعاون مع رؤساء المجالس القروية
وقد ذكر ا. الحسيني تجربة سيدة في مركز نقادة كانت دافعا وعامل جذب لكافة السيدات لمحو أميتهم
وذكر مبادرة نداء في قوص التي كان لها دور أيضا في العمل علي محو الأمية والتدريب على إقامة مشروعات صغيرة لتحقيق تنمية اقتصادية .وقد ذكر ا. محمود على موظف بالتربية والتعليم :أنه بفضل الرقابة والتدريب الجيد للمدرسين في فصول محو الأمية نجحت مبادرة في جمعية تنمية البيئة والأسرة بقنا والتي كان أكثر المدرسين المتقدمين منهم في حاجة إلي المال
وفي تصريح خاص لصدي قفط أكد ا. الحسيني علي دور جامعة جنوب الوادي المتميز في خفض نسبة الأمية ودور المعهد العالي وجامعة الأزهر وتعاونهم مع الهيئة وأن لدينا الشباب والرياضة توفر 200 جنيه للمدرس شهريا ولدينا مبادرة مصريون متعلمون ولدينا جهات كثيرة مدعمة ومانحة وقرية القلعة من أولي القري علي مستوي صعيد مصر خالية من الأمية . فنحن نحتاج أن نساعد في رفع الوعي من خلال الإعلام والقيادات المختلفة للوصول الي الهدف المنشود .

عن eman abdou

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*