الرئيسية / اخبار المجتمع / مازال سكان حى الأمل يراودهم أمل فى حل مشكلتهم

مازال سكان حى الأمل يراودهم أمل فى حل مشكلتهم

حى الأمل هو تجمع سكنى تم انشائه فى عهد الرئيس الاسبق مبارك بهدف الحد من مشكلة السكن وهبه اكثر من 30 عمارة سكنية يقطنها أكثر من 300 أسرة. لكنهم يعانون اشد المعاناة من حيث عدم توفر الأمن بدرجة كافة ومشكلات أخرى عديدة.. لكن أكثر هذه المشكلات تاثيرا على سكان حى الأمل هى مشكلة الانقطاع المتكرر للمياه وما يمثله ذلك من صعوبة بالغة فى قدرة سكان الحى على التكيف مع الوضع… ذهبنا اليهم لنناقشهم ونسمع لمشكلتهم فكان التحقيق التالى:

فى البداية يقول عبد القادر خير ما نعانيه نحن سكان حى الأمل من معاناة يومية من انقطاع المياه لا يخطر على بال أحد حيث نقوم بالنزوح لمدخل القرية ونحن نحمل جراكن المياه. الفارغة طمعا فى ان نعود بها ممتلئة ومرات يصدق حدثنا وظننا.

بينما يضيف احمد صلاح الكارثة الحقيقية أنه حتى محطة المياه الموجودة بالقرية لتنهى معاناتنا تحولت لبيع مياهها للسائقين لسيارات كبيرة الحجم مقابل 500 جنيه للنقلة الواحدة ليقوموا لبيعها لاصحاب الفنادق والقرى السياحية واصحاب المنازل بالقصير.

واضاف ايمن رمضان لقد تركت وحدتى السكنية التى اتملكها وذهب للسكن بالايجار فى مدينة قفط بسبب مشكلة المياه وناشد عدد كبير من سكان الحى السيد رئيس قرية كلاحين قفط والسيد رئيس مدينة قفط والسيد مدير شبكة مياه قفط حل مشكلتهم بطريقة جزرية تبعث فى نفوسهم الأمل من جديد فى حل هذه المشكلة التى تؤرق منامهم ليلا وتكبدهم المعاناة نهارا

عن حسن يونس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*